١٠ سنوات من موسيقى الجاز بالأردن من مهرجان عمان جاز

مهرجان عمان جاز يعود للاحتفال بـ ١٠ سنوات من موسيقى الجاز، بفعاليات على مدار أسبوع كامل بنكتشف فيه موسيقى مبتكرة وأصوات معاصرة وتجارب فنية جديدة من أنحاء العالم.

مهرجان عمان جاز هو فعالية مخصصة لموسيقى الجاز، تنظمه مؤسسة أورانج ريد، وهو من أوائل المهرجانات المستقلة في العاصمة الأردنية، يهدف الى ضم جميع محترفي الجاز للعمل سوا، وجذب المستمعين المحليين، ويطمح القائمون على المهرجان الى انتشاره عالميًا وخلق فرص للتبادل الثقافي. بيقدم المهرجان أشكال متنوعة من موسيقى الجاز، وده بدعم من الإتحاد الأوروبي من خلال المعهد الفرنسي ومعهد غوتة الألماني بدعم استراتيجي من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة وأمانة عمان الكبرى.

إحتفالًا بـ١٠ سنوات على بداية مهرجان عمان جاز، هنحضر على مدى أسبوع كامل أكثر من ٢٠ حفل موسيقي لفنانين من جميع أنحاء العالم، وعلى جانب مهرجان عمان جاز، بيضم ايضًا مهرجان “موسيقى عالدرج”، واللي لاقى نجاح هائل الأعوام اللي فاتت، لتقديمه الموسيقى الأردنية المستقلة وعزفها على السلالم العامة في عمان، بعيدًا عن المواقع الكلاسيكية علشان تكون أقرب إلى قلوب الناس. وفي ٢٠٢٢ بتقام الدورة الرابعة من مهرجان “موسيقى عالدرج” من قلب مدينة الفحيص، على مدار يومان من العروض الموسيقية بمسرح القناطر وحارة الرواق.

هتقام إحتفالية ١٠ سنين من مهرجان عمان جاز في ٤ مدن أردنية هما “عمان – الفحيص – اربد – مادبا” من ٢٧/٩ إلى ٢/١٠، بمشاركة فنانين محليين وعالمين.